Períodicos Democracia Obrera
El Organizador Obrero Internacional

VISITE TAMBIÉN
LA PÁGINA DE LA FLTI

WWW.FLTI-CI.ORG

volantes
Suplementos DO
English
Portugués

19 يوليو 2017

بيان للاجئين السوريين في اليونان والصلب مع الثورة السورية

حول احتجاج "لجنة التضامن من أجل سوريا" واحتجاج السوريين والرفاق على التضامن

ونحن نشعر، بوصفنا ثوريين ومعارضين للمعتقدات الذين يؤمنون بالتضامن الدولي والالتزام بالحقيقة والشفافية، بالحاجة إلى أن نتحدث علنا ​​عن الحجج والاتهامات التي وجهتها مجموعة من الناس الذين نظموا مظاهرة يوم الخميس 29 يونيو / حزيران في ساحة سينتاغما بأثينا ، خارج البرلمان، يدعو إلى إعادة إنشاء سفارة سورية في اليونان وتطبيع العلاقات بين الدولة اليونانية والنظام السوري.
وفي حين تم تنظيم الاحتجاج المضاد على هذا التجمع في 29 يونيو / حزيران بشكل تلقائي وفوري، قررنا جماعيا نشر بيان أطول يتناول المعلومات الخاطئة والاتهامات، وتقديم معلومات عن نظام الأسد. نحن السوريون الذين عاشوا من خلال الثورة، الثورة المضادة، والحرب، والرفاق في التضامن. ويحدونا الأمل في أن نتمكن من خلال الأدلة والتحليل النقدي من مكافحة التضليل الذي أحدثه نظام الأسد الذي يهدف إلى الخلط بين الجمهور لإخفاء جرائمه التي لا نهاية لها ضد السوريين وغيرهم من البشر، وأن المزيد من الناس سوف يقفون متضامنين مع الشعب السوري والثورة السورية.
وسوف نركز معظم ردودنا على بيان صادر عن اللجنة التضامنية لسوريا باللغة اليونانية على فيسبوك يوم الجمعة 30 يونيو.


1. في بيان المجموعة، تدعو لجنة التضامن مع سوريا إلى إعادة إنشاء سفارة سورية في اليونان وتدعي أن أحد سببين لمظاهرتهم كان يدعو إلى "استعادة العلاقات الدبلوماسية بين اليونان وسوريا (من أجل وقف استغلال اللاجئين من بعض المنظمات غير الحكومية) ".
 إن فتح سفارة سورية في اليونان سيؤدي إلى إضفاء الشرعية على النظام السوري. إن إضفاء الصبغة الشرعية على ديكتاتورية بشار الأسد هو دعوة رئاسته إلى انتخاب قانوني ومنتخب. في هذه الحالة، أي الانتخابات أنت تشير؟ من شارك في هذه الانتخابات؟ ومن الوهم تماما أن ننظر إلى بشار الأسد - الذي ورث السلطة ببساطة من والده حافظ الأسد - وهو رئيس منتخب ديمقراطيا. وقد حكمت عائلة الأسد سوريا منذ عام 1970، ولا يمكن وصف عملية التصويت على "إعادة انتخاب" بشار الأسد إلا بأنها مزحة.
وقد عملت السفارات السورية تاريخيا كفرع من المخابرات أو أجهزة الاستخبارات. وأفاد مخبرون من السفارة السورية بالمخابرات في سوريا، مضطهدين النشاط السياسي في أوروبا من خلال تهديد الأسر بالعودة إلى ديارهم. وقد ترك نظام المخبر هذا في الماضي المهاجرون السوريون تحت سيطرة النظام، وقمع نشاطهم السياسي حتى خارج حدود الدولة.
إن السفارة السورية في أثينا يمكن أن توفر، من الناحية النظرية، جوازات سفر ووثائق أخرى للسوريين يعني في الواقع أن السوريين سيحتاجون إلى دفع مبالغ باهظة لشراء جوازات سفر، كما هو الحال في سوريا، حيث الرشوة هي الطريقة المعتادة اعمال. وستستمر هذه الأموال في دعم مالي للدولة السورية.
هذه الحقائق تطرح السؤال: من سيستفيد حقا من افتتاح سفارة سورية في اليونان؟ وبالتأكيد ليس الشعب السوري من هذا النظام الاستبدادي القاتل. ومع ذلك، فإن السفارة السورية ستخدم جيوب المسؤولين الفاسدين والدائرة الداخلية للديكتاتور السوري نفسه.
ناشطون مؤيدون للأسد يستخدمون الدعوة لفتح سفارة سورية ذريعة لخدمة سردهم السياسي. إن حجة فتح سفارة سورية في أثينا لا علاقة لها بتحسين حياة اللاجئين السوريين. بل هو بدلا من ذلك تكتيك لدعم نظام ينتج هؤلاء اللاجئين للبدء. بل هو تكتيك لدعم نظام يتناسب مع حجة تستند إلى تحليلات جيوسياسية عفا عليها الزمن ووجهات نظر ستالينية لما هي الثورة.

2. لجنة التضامن في سوريا تكتب أن السبب الثاني لمظاهرتهم هو "وقف تورط بلدنا في الحرب في سوريا".
ونحن ندين مشاركة التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، والتي تعتبر الدولة اليونانية مشاركا مستقبلا فيها. كما ندين عضوية الدولة اليونانية في هجمات الناتو وحلف شمال الأطلسي في الشرق الأوسط وآسيا وأماكن أخرى، التي تخدم مصالح الدولة الإمبريالية فقط، وليست الأمن ولا بالتأكيد الجهود الإنسانية. حلف الناتو، بما في ذلك تورط الحكومة اليونانية، يعمل على فرض السيطرة الغربية والهيمنة في جميع أنحاء العالم. ونحن نؤمن بجبهة موحدة لمعارضة هذه القوى ومحاربتها، ولا نتوقع نشطاء ومنظمين ويسارين وفوضويين ومعارضين لمحاربة كل الجبهات في نفس الوقت.
وفي الوقت نفسه، نقف بحزم ضد الحجة الزائفة بأن معارضة حلف شمال الأطلسي أو القوات العسكرية الغربية ومشاركتها في الحروب الأجنبية، يجب أن نؤيد الأنظمة الشمولية، وفي هذه الحالة بالتحديد، فإن نظام الأسد الذي يختفي ويعذب ، والسجن، وقتل الناس الذين يقفون ضد الاستبداد والعنف في الدولة، والاضطهاد، فضلا عن المدنيين غير السياسيين.
ولكي نعارض حقا التدخل الأجنبي في سوريا، لا يمكننا أن نعارض القوى الغربية فحسب، بل يجب أن نعارض تدخل روسيا وإيران وحزب الله والمليشيات العراقية، فضلا عن تدخلات دول الخليج وتركيا. هذه الدول ليست لها مصلحة في حياة الشعب السوري أو استقلاله، ولكنها لم تطول إلا الحرب السورية، وخدمت مصالحها الذاتية، وحاولت استراتيجيا تحويل الثورة إلى صراع طائفي، بما في ذلك تمويل الجماعات المتطرفة التي تهاجم المدنيين، والمجالس، والثوار. فالدولة الاستبدادية المتزايدة في المملكة العربية السعودية، على سبيل المثال، المدعومة ماليا وعسكريا من قبل الولايات المتحدة، تخشى دون شك التغيير الديمقراطي في المنطقة، وعارضت انتفاضة 2011 في البحرين بقوة عسكرية، ودعمت انقلاب عام 2013 في مصر من أجل القضاء على الحركات الديمقراطية، ويقتل المدنيين والمعارضة في اليمن، في حرب تدعمها صناديق وأسلحة أمريكية وغربية.
 ولا شك في أن التدخلات الأجنبية في المنطقة أدت إلى نزوح جماعي وهجمات عنيفة على السكان. ومع أننا ندين التدخلات الإمبريالية الأجنبية، إلا أننا لا نستطيع أن نفشل في إدانة نظام الأسد والأنظمة الاستبدادية المتحالفة التي تتحمل المسؤولية الرئيسية عن نصف مليون قتيل، والتغيرات الديموغرافية داخل سوريا، وملايين اللاجئين الذين تم إنشاؤهم، والجرائم التي لا حصر لها التي ارتكبت في المنطقة، ضد السوريين داخل وخارج حدود الدولة.
إن العنف والقتل والدمار قد رعوا رؤوسهم القبيحة بأشكال عديدة في سوريا، وقد جاءوا من العديد من الجهات الفاعلة، ولكن لم يكن أي ممثل على هذا النحو وحشيا بشكل خاص وبربري، وارتكب جرائم قتل جماعي وتعذيب وتشريد على نطاق واسع مثل نظام الأسد. هو نظام الأسد وحلفائه الذين هم الجناة الرئيسيون لنصف مليون قتيل في سوريا، وأكثر من 6.1 مليون مشرد داخليا، ما يقرب من 5 ملايين مدفوعة إلى تركيا ولبنان والأردن ودول إقليمية أخرى، وأكثر من مليون طلب لجوء من المواطنين السوريين في أوروبا، والتي ساهمت في وفاة أكثر من 16،000 شخص في البحر الأبيض المتوسط ​​من الناس الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.
وكما كتبنا في مكان آخر، فإن هذا النظام هو الذي استخدم الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفوسفور الأبيض والمجاعة والاغتصاب والتعذيب والسجن والاختفاء ضد المدنيين، ويتمتع بدعم عسكري من إيران وحزب الله وبطبيعة الحال ، والضربات الجوية التي لا نهاية لها من الجيش الروسي. وهي لا تعتمد فقط على المجندين المجندين من الرجال السوريين الشباب ولكن المجندين الإجباريين والاقتصاديين من أفغانستان وإيران ولبنان وفلسطين. وقد عملت في ثورة معادية للثورة من أجل انتفاضة شعبية ذات جذور ديمقراطية، بما في ذلك النساء المشاركات والقادة، والتي، على الرغم من القمع العنيف، تمكنت في غضون عامين للوصول إلى درجة من التنظيم الذاتي والتضامن، على غرار النماذج الفوضوية. وقد حاصرت تكتيكات النظام "الركوع أو الجوع" النشطاء اللاعنفيين وسكان داريا لمدة أربع سنوات حتى استسلموا، وعرقلت المساعدات الدولية من الوصول إلى المناطق المحاصرة، وعمال الإغاثة والمستشفيات المستهدفين لدرجة أن منظمة أطباء بلا حدود لن تكشف عن إحداثيات وهي تقع تحت قيادة المدارس والمستشفيات والأسر تحت الأرض، وهي مسؤولة عن القنابل التي تخرق وتدمر الخرسانة المسلحة تحت الأرض، 
وهي نفس الخرسانة المسلحة التي كانت في السابق الحماية الوحيدة المنقذة للحياة للمدنيين في المناطق المستهدفة . وهي دولة بعثية نيوليبرالية تاريخية وحزبية - رأسمالية سجنت وقتلت نشطاء أكراد قبل الثورة، ودفعت آلاف المزارعين الأكراد من أراضيهم من خلال التعريب الذي أشرف عليه حافظ الأسد منذ أكثر من خمسين عاما. وهو النظام الذي قمع المعارضة الفلسطينية داخل سوريا، بما في ذلك الفلسطينيين الذين احتجوا على سياسات النظام التي تؤثر على الفلسطينيين في الخارج، وقيدت السفر للفلسطينيين، وسجن وتعذيب وقتل فلسطينيين في سوريا، من مجزرة 1983 في مخيم اليرموك إلى الحصار و جوع نفس اليرموك في عامي 2013 و 2014.
 وأخيرا، فإن فكرة أن النظام السوري لديه مصلحة في مكافحة المتطرفين الإسلاميين أو داعش هو فكرة سياسية متأصلة في الدعاية، وليس دليلا. كان نظام داعش يحقق فوزا مزدوجا لنظام الأسد: في حين أن داعش ينتصر على المعارك والمعارك والاختطاف والقتل الناشطين والمعارضة والمدنيين، فإن نظام الأسد يستخدم المجموعة الوحشية التي تقودها الفوضى تقريبا، كذريعة مقنعة للقتل الجماعي شعبه. ليكس كما توثق منذ فترة طويلة من قبل السوريين، من النشطاء المناهضين لتنظيم داعش للكتاب السياسيين الذين يعيشون في الخارج، وسياسات النظام بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وقمعه وتعذيبه، وقتل النشطاء الديمقراطيين، والمجالس المحلية المنظمة أفقيا قبل وبعد انتفاضة آذار / مارس 2011 وبعد إطلاقها الاستراتيجي من المتطرفين الإسلاميين من السجون لتغيير طبيعة الثورة من حركة جماهيرية لا عنيفة إلى صراع طائفي وعسکري، ساهمت جميعها في صعود ليس فقط داعش، ولكن قوات إسلامية متطرفة أخرى لا تزال تقتل وتضرب وترهب الثوار والمدنيين، بمن فيهم النساء والأطفال.


3. لجنة التضامن في سوريا تكتب أن "محاولة" احتجاج مضاد "قام بها ثمانية أشخاص، بدا أنهم سوريون، بقيادة اثنين من اليونانيين. "المتظاهرون" عقد العلم ... "
وقد دعا الشعب السوري إلى تنظيم المظاهرات المضادة بشكل عفوي وتحت أي تنسيق خارجي. وتضامن غير السوريين الذين انضموا إلى المظاهرة المضادة.
نحن نعتبر فكرة أن السوريين "قادوا" من قبل اثنين من اليونانيين عنصريين ومستشرقين. وهذا يعني أن السوريين غير قادرين على تمثيل أنفسهم أو تنسيق أو تنظيم احتجاج مضاد على عمل يسيء كفاحهم من أجل الحرية. هذا الحرمان من الحكم الذاتي السوري ليس سوى إهانة للسوريين داخل وخارج الحدود السورية، ونصف مليون إنسان ماتوا في الثورة المضادة والحرب، وأولئك الذين يواصلون الكفاح من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية، التحرر من نظام الأسد الوحشي. إنها إهانة للسوريين الذين كافحوا ليس فقط ضد دكتاتورية الدولة، بل ضد الجماعات البربرية المختلفة التي وصلت إلى السلطة في سوريا، بما في ذلك الميليشيات الموالية، داعش، والجماعات الإسلامية المتطرفة، بما في ذلك جبهة النصرة (المعروفة الآن باسم فاتح الشام). هذا التفكير هو امتداد للسرد غير الدقيق والمستشرق الذي يرفض الثورة السورية، وهي انتفاضة شعبية ضد دكتاتور وحشي ومضاد للثورة، كتغيير للنظام المدعوم من الإمبريالية الأمريكية / الغربية.

4 . تدعي لجنة التضامن في سوريا أن "المتظاهرين كانوا يرفعون علم الجيش السوري الحر، الذي يتورط في الجبهة السوداء للناتو - الولايات المتحدة - السعودية - الإسرائيلية - داعش، (العلم القديم لسوريا، ، كمستعمرة، تحت الحكم الفرنسي). "
ما يسمى بعلم الاستقلال أو علم الثورة بدأ استخدامه في جميع أنحاء سوريا من قبل المتظاهرين المعارضين في عام 2011 لتمييز أنفسهم عن الدولة فضلا عن منع الدعاية للنظام سوء تمثيل احتجاجات المعارضة كمظاهرات مؤيدة للحكومة.
وقد استخدم العلم الذي يتألف من شريط أخضر وأسود مع ثلاثة نجوم حمراء على حقل أبيض، في سوريا بعد حصوله على الاستقلال عن الحكم الإمبريالي الفرنسي، ولكن تم استبداله بالعلم الذي يستخدمه حاليا نظام الأسد عندما أنشأ حزب البعث دولة واحدة في سوريا في عام 1980.
الجيش السوري الحر، وهو مصطلح شامل لمجموعات المعارضة المختلفة، شكل بعد أن علم الثورة المتظاهرين في جميع أنحاء سوريا في مظاهرات تعبئة جماعية غير عنيفة ضد النظام.
ولكي نكون واضحين، فإن العلم الاستقلالي ذي الثلاث نجوم ليس معترفا به كألوان القوة العسكرية، بل معارضة لنظام الأسد ورمز للثورة للشعب السوري.
العلم السوري تحت الولاية الفرنسية أزرق مع الهلال الأبيض مع الألوان الفرنسية على الجانب رافعة وليس له علاقة مع العلم من فئة الثلاث نجوم الذي يستخدم رمزا للثورة.

5. اللجنة التضامنية لسوريا تدعي أننا موظفين من المنظمات غير الحكومية "تحاول أن تكون مع تسمية ما يسمى التضامن، عندما تدافع بحكم الأمر الواقع عن سياسة الناتو والاتحاد الأوروبي" ويسأل "كيف يمكن أن تظهر التضامن مع السوريين الناس الذين يحملون علم الجيش السوري الحر، الذي يشارك في الجبهة السوداء لحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة السعودية ... إسرائيل - داعش؟ نحن لا ننسى الشعب الفلسطيني والجنود ".
نحن السوريون وغير السوريين متضامنين.
إن حكومة سريزا مسؤولة عن الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وسياسات مختلفة أمدت معاناة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين وغير السوريين. ومن سياسات سيريزا التي تحمل الآلاف من اللاجئين في الجحيم من أميداليزا، موريا، وغيرها من مخيمات اللاجئين ومراكز الاحتجاز ومعسكرات الاعتقال. سيريزا هي المسؤولة عن ترحيل 1217  لاجئا إلى تركيا حتى الآن منذ تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا العام الماضي، بما في ذلك 193 مواطنا سوريا. سيريزا هي المسؤولة عن الظروف التي لا تحتمل في المخيمات حول اليونان وسوء إدارة أموال الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية.
 والاتحاد الأوروبي مؤسسة عنصرية بنيت لحماية المصالح المالية والسياسية للنخبة. فهو يغرق الناس في البحر، ويحافظ على اللاجئين في معسكرات الاعتقال، ويمنع الناس من عبور الحدود، ويفصل بين العائلات، ويفرض تدابير التقشف الوحشية على الناس الطبقة العاملة. الاتحاد الأوروبي يجعل صفقات الهجرة بمليارات اليورو مع تركيا، وهي الدولة التي أطالت معاناة السوريين داخل سوريا وداخل حدود تركيا، لإبقاء الناس محاصرين في البلاد وترحيلهم إليها.
إن الناتو هو فرع عسكري عدواني من الدول الإمبريالية التي تحتل ما يسمى بالأمن احتلت البلقان ونفذت حربا في أفغانستان وقتلت وتشريد وتخلق لاجئين من الشعب الأفغاني. منذ انهيار الاتحاد السوفييتي في عام 1991، كان بمثابة الذراع القوية لمصالح الولايات المتحدة والغرب. علاوة على ذلك، عمل حلف شمال الأطلسي على التنفيذ المباشر للقتل العنصري للسوريين واللاجئين من جنسيات أخرى في بحر إيجة، للإشراف على تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، بإصرار حكومة سريزا. نحن لا نعتقد أن حلف شمال الأطلسي أو المؤسسات العسكرية الإمبريالية الأخرى لها مصلحة في دعم الثورة الشعبية الشعبية السورية ضد دولة استبدادية والحرية والعدالة.
ونحن نقف ضد الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري والتطهير العرقي لفلسطين، ونحن نقف ضد الجماعات المتطرفة، من الدولة الإسلامية الوحشية (داعش) إلى جبهة النصرة العنيفة، في سوريا وفي جميع أنحاء العالم.
وبوصفنا مناهضين للثورة والتضامن الدولي، فإننا نقف ضد هذه الدول والنظم التي تقمع البشر وتستغلهم وتقتلهم داخل حدودهم العنصرية وخارجها.

6 - وردا على الاتهامات الضمنية والمباشرة الواردة في هذا البيان، بما في ذلك أننا مجموعة "عنف ممول وفاشي وشبه دولة"، نحن فاشيون.
هذا هو السرد الدقيق الذي يستخدمه الموالون للأسد في جميع أنحاء العالم، من اليمين المتطرف في الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية إلى مختلف المجموعات الغربية الغربية حول العالم.
وكما لوحظ بشكل منتظم خلال السنوات القليلة الماضية من قبل الثوريين السوريين والشعب السوري تضامنا مع الثورة السورية، فقد اختار الكثير من اليسار الغربي تجاهل وحتى الأصوات السورية التي لا تناسب بشكل ملائم في سرد ​​يستند إلى تحليل فقر الدم وهمية 
حجج معاداة الإمبريالية - معادية للإمبريالية التي هي قومية، وخدمة ذاتية، وفي نهاية المطاف، كاذبة. معادية للإمبريالية خالية من أي أثر لأحد الركائز التقليدية لليسار: التضامن الدولي. معادية للإمبريالية التي تختار لدعم دكتاتور جماعي قتلت دولته لحكومة الولايات المتحدة على الانتفاضة الجماهيرية للبشر من أجل الحرية والعدالة الاقتصادية والاجتماعية.
 في ظل مسيرة نظام الأسد في العام السادس من الإبادة المحسوبة ليس فقط للمعارضين، ولكن أي شخص محظوظ بما فيه الكفاية ليصبح هدفا خاطئا أو تعسفيا للدولة الاستبدادية، حيث يستمر في إدارة سجون الموت، ومذابح المدنيين، وتشريد المدن بأكملها، واستخدام حملات الاغتصاب ، والحصار التجويع، والبراميل المتفجرة، والاعتماد على القوات العسكرية والقوات الجوية لحلفائها على القتل وترويع الشعب السوري، حيث يقف المجتمع الدولي من خلال مراقبة جريمة قتل جماعي أخرى وهجرة جماعية، فمن الغضب بالنسبة لنا أن ويواجهون اليساريين الذين عرفوا بأنفسهم، ومناهضين لأوراقيين يهتفون بإحدى أكثر الدول قاتلة في العالم، تحت ستار تشويه مشوه للإمبريالية والثنائي الكاذب الذي يجب على الشعب السوري أن يختاره بين النظام وداعش. ونحن نقف في مواجهة جميع أشكال القمع، سواء كانت اقتصادية أو عرقية أو قائمة على نوع الجنس أو سياسية. ونحن نقف أيضا ضد سرد الحرب على الإرهاب الذي يرسم أولئك الذين يقفون ضد ظلم الدول إما إرهابيين أو فاشيين.

فى الختام.
هذه ليست المرة الأولى التي نعبئ فيها في المعارضة المادية والسياسية لإضفاء الشرعية على الديكتاتورية الأسد، أو غيرها من الديكتاتوريات، ولن تكون الأخيرة.
ونحن نقف في معارضة تدخل الدولة اليونانية في الناتو وعملياتها العسكرية في الشرق الأوسط وأماكن أخرى.
نحن نقف في معارضة قتل التحالف بقيادة الولايات المتحدة للمدنيين في سوريا والعراق، وتزداد بمعدل ينذر بالخطر، والمسؤولة عن قتل الآلاف من المدنيين منذ مارس 2014.
معارضة الحكومة الامبريالية الأمريكية لا تتطلب الوقوف لدعم دولة أخرى قتل جماعي. ويجادل بأن الأمر يتعلق باختيار ثنائي ووحشي كاذب بشأن التحرير والتضامن الدولي. ولا يمكن لأي نضال جدي مناهض للحرب ومناهضة للإمبريالية أن يبيض جرائم دولة واحدة في محاولة جوفاء لمحاربة دولة أخرى.
نحن نعارض كل التدخل الإمبريالي في سوريا، بما في ذلك التدخل في روسيا والولايات المتحدة وإيران والسعودية وتركيا.
مع نظام الأسد وجميع الأنظمة الاستبدادية وجميع حلفائها. مع النظام الرأسمالي البربري، القاتل.
حرية الشعب السوري.
الحرية للجميع.

السوريون والصلب

https://athens.indymedia.org/post/1576149/

 

 

 

contactenos